أعلان الهيدر

السبت، 13 مايو 2023

الرئيسية منظمة حماية المستهلكين الايطالية بمؤتمرها التاسع ترفض الاتفاق بين شركة المياه الاسرائيلية وشركة ايرن الايطالية

منظمة حماية المستهلكين الايطالية بمؤتمرها التاسع ترفض الاتفاق بين شركة المياه الاسرائيلية وشركة ايرن الايطالية



 د.البصير منظمة حماية المستهلكين فيديركونسوماتوري الوطنية الايطالية بمؤتمرها التاسع تصوت برفض الاتفاق بين شركة المياه الاسرائيلية وشركة ايرن الايطالية

ايطاليا / عقدت منظمة حماية المستهلكين فيديركونسوماتوري الوطنية مؤتمرها التاسع في مدينة ريميني الايطالية على مدار ثلاثة أيام هي ٩ و١٠ و ١١ مايو الحالي وكانت فلسطين حاضرة، وقدم د.ميلاد جبران البصير وثيقة للمؤتمر من أجل التصويت عليها والتي تدعو إلى رفض الاتفاق بين شركة المياه الاسرائيلية وشركة ايرن الايطالية. واشار د.البصير المنظمة حماية المستهلكين عبرت خلال مؤتترها عن رفضها ومعارضتها الكاملة بخصوص الاتفاق الذي تم توقيعة بين شركة المياة الاسرائيلية ميكوروت وشركة ايرن الايطالية وذلك لأن عدد من المنظمات غير الحكومية توجه التهم لشركة ميكوروت في انتهاك القانون الدولي وبشكل خاص فيما يتعلق في سلب وتجفيف المياه الجوفية الفلسطينية.

كما أوضح أن المؤتمر دعا وحث المؤسسات الوطنية الايطالية ، نقابات العمال ونقابات رجال الاعمال، ومنظمات المجتمع المدني للقيام في واجبهم والضغط من اجل الغاء ذلك الاتفاق. 

كما أن المؤتمر التاسع لمنظمة حماية المستهلكين يشير ويوضح بخصوص قرار محكمة العدل الأوروبية الصادر بتاريخ ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ والذي يفرض ويجبر كتابة مصدر وأصل البضائع الغذائية والتي يتم انتاجها في المستعمرات الاسرائيلية المقامة على الاراضي الفلسطينية بطريقة غير قانونية وغير شرعية، وذلك من اجل أن يختار المستهلك بطريقة حرة وواعيه لذلك فإن المؤتمر يدعو ويحث شركات توزيع المواد الغذائية في احترام وتطبيق قرار المحكمة هذا بطريقه مباشرة وفورية. 

واخيرا فإن المؤتمر التاسع يدعم عمليه السلام ويدعم قرار حل الدولتين - دولتين لشعبين القائم على اساس القانون والشرعية الدولية، والذي يشمل قيام الدولة الفلسطينية على اساس الشرعية الدوليه لانهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية لتعيش بسلم وسلام كبقية الدول المجاورة. 

والجدير ذكره أن الوثيقه تم كتابتها وعرضها على المؤتمر من قبل الناشط والمناضل الفلسطيني ابن الطيبه قضاء رام الله الدكتور ميلاد حبران البصير ، حيث شارك بالمؤتمر نحو ١٧٥ كادر وعضو من جميع المدن والساحات الايطالية.

 وقام د. البصير وبموافقه رئاسة المؤتمر بعرض خرائط لفلسطين تظهر جميع المراحل التاريخيه التي مرت بها القضية الفلسطينية حتى يومنا هذا ،وقام بشرحها على المؤتمرين وعلى رئيس جمعية حماية المستهلكين ميكيله كاروس وتم عرضها ايضا على الامين العام للكنفدرالية الايطالية العامه للشغل الرفيق ماوريسيو لانديني . 

وتم التصويت بالاجماع على الوثيقة كما ابدوا المؤتمرين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.