أعلان الهيدر

الثلاثاء، 21 فبراير 2023

الرئيسية اعلان صادر عن وزارة التنمية الاجتماعية بخصوص مساعدات الأسر المستفيدة ... تفاصيل

اعلان صادر عن وزارة التنمية الاجتماعية بخصوص مساعدات الأسر المستفيدة ... تفاصيل




  رام الله / قال وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني " تعمل الوزارة بالتعاون مع الشركاء على سد فجوة الفقر من خلال مشاريع التمكين الاقتصادي وذلك لدعم الأسر وتمكينها من الاعتماد على الذات وتحقيق الاكتفاء الذاتي".


جاء ذلك خلال مراسم توقيع مذكرة التفاهم المشتركة بين وزارة وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بوزيرها د. أحمد مجدلاني وبرنامج الغذاء العالمي ممثلاً بمديره القطري في الأراضي الفلسطينية سامر عبد الجابر صباح اليوم والتي تهدف الى تشكيل اطار تعاون بين الطرفين لتوفير المساعدات الغذائية للفقراء والأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي الشديد والتي ترعى أطفالاً ومسنين.


وتابع الوزير "إن تردي الأوضاع الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية بسبب اجراءات الاحتلال الاسرائيلي زاد فجوة الفقر وعدد الفقراء". وأضاف د. مجدلاني نتطلع للمزيد من التعاون واستمرار التنسيق، اضافة الى التركيز على مشاريع التمكين الاقتصادي للأسر المستفيدة وبشكل خاص الأسر التي ترأسها نساء والأسر في مدينة القدس.


وعلى هامش التوقيع تحدث وزير التنمية الاجتماعية عن عمل الوزارة على انجاز السجل الوطني الاجتماعي الذي يعتبر أرضية للسجل الاجتماعي الوطني ونظام التحويل الوطني الذي ستعمل به الوزارة وفقا لمنهجية ادارة الحالة.


بدوره قال ممثل برنامج الغذاء العالمي سامر عبر الجابر " ان العلاقة بين البرنامج والوزارة استراتيجية تجمعهما رؤية مشتركة نحو المزيد من المساعدات والمشاريع التي تخدم الأسر المستفيدة لتحقيق الأمن الغذائي لتلك الأسر."


وتابع عبد الجابر "سيستثمر برنامج الغذاء العالمي خبراته التقنية المتعددة في اطار الشراكة مع الوزارة لدعم الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفقر متعدد الأبعاد وتحسين نظام الحماية الاجتماعية وتحليل بيانات الفقر للأسر من اجل تحديد خط الفقر الغذائي وتعزيز المساعدات الاجتماعية للتخفيف من حدة الفقر من منظور الأمن الغذائي اضافة لدعم المساعدات الاجتماعية المقدمة من الوزارة في حالات الطواريء."


جدير بالذكر ان هذه الاتفاقية تقضي بتوفير المساعدات الغذائية من خلال القسائم الشرائية اضافة لمنح الأسر مشاريع تمكين اقتصادي تحقق لهم الاكتفاء الذاتي. وقد حضر اللقاء وكيل الوزارة عاصم خميس ومدير عام ديوان الوزير أ. تغريد كشك والوكيل المساعد لشؤون المديريات الجنوبية أكرم الحافي والوكيل المساعد للرعاية المجتمعية رولا نزال ومدير عام الادارة العامة لمكافحة الفقر محمد سمارة ومدير عام الادارة العامة للتخطيط وتنسيق المساعدات منال أبو رمضان.  


خلال لقائه نائب السفير الألماني


مجدلاني يطالب المانيا بلعب دور محوري لوقف الممارسات الاسرائيلية


وعلى صعيد التطورات السياسية طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي أحمد مجدلاني، خلال لقائه بعد ظهر اليوم نائب السفير الألماني السيدة آنا صوفي بكدورف الحكومة الألمانية بلعب دورها اتجاه القضية الفلسطينية والضغط لتطبيق القرارات الدولية وثني الحكومة الاسرائيلية عن ممارساتها التي تهدف الى تقويض دور القيادة الفلسطينية وتنهي حل الدولتين.  


وتابع مجدلاني خلال اللقاء الذي تم بمشاركة أ.تغريد كشك عضو المكتب السياسي للجبهة انه يتعين على المجتمع الدولي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، من اجل الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف ممارساتها وإجراءاتها أحادية الجانب مؤكدا ان القيادة الفلسطينية ترفض ازدواجية المعايير التي يتم التعامل بها.  


وحمّل مجدلاني الإدارة الأميركية المسؤولية عن حالة الفراغ السياسي الناتجة عن مواقفها المساندة لدولة الاحتلال، إضافة لثنيها الجهات الدولية الأخرى عن التدخل لوقف الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب و التي تتعارض مع الاتفاقيات الدولية وقرارات الشرعية الدولية.  


وثمّن مجدلاني جهود الحكومة الألمانية، وطالب بكدورف برفع قيمة المساعدات المالية المقدمة لبرنامج الغذاء العالمي في الأراضي الفلسطينية والذي يعاني من شح الموارد المالية لتحقيق الامن الغذائي للأسر الفلسطينية الفقيرة.  


من جانبها اكدت بكدروف على دعم الحكومة الألمانية حل الدولتين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية مؤكدة ان الحكومة الالمانية تبذل كل الجهود لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وان بلادها تدعم الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني، وتبادل المشاورات السياسية، وكذلك تعزيز العلاقات الثنائية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.